كيف يتم تدريب الكلاب

لماذا يجب تدريب الكلاب على العادات اليومية المختلفة

الكلاب هي أكثر الحيوانات الأليفة التي يُفضل تربيتها في المنزل نظراً لأنها تحب الإنسان وتتفاعل معه بشكل دائم وتحب اللعب والمرح. ولكن من الضروري أن يتم تدريب الكلاب جيداً منذ عمر صغير على كافة العادات والحركات سواء في تناول الطعام أو دخول الحمام أو الجلوس وغيرهم. تستطيع الكلاب أن تفهم حركات التدريب بسرعة وبالأخص إذا تم تدريبهم في عمر صغير. هذا الأمر يساعدك كثيراً في الشعور براحة كبيرة فيما بعد مع كلبك وعدم حدوث أي نوع من الفوضى غير مرغوب بها.

على سبيل المثال فإن العمر المناسب لتعليم الكلب على دخول الحمام هي عندما يبلغ حوالي 12 أسبوع لأنه سوف يتمكن من استيعاب كافة الحركات والأوامر التي سوف تُخبره بها.

هُناك طرق مختلفة في تدريب الكلاب والتي تساعدهم على التعود على الحركات التي تأمرهم بها. تكرار الأوامر وعمل جدول منتظم للكلب في تناول الطعام والخروج والتبول هو شيء يساعد في تدريب الكلب على كافة العادات التي ترغب بها.

الكلاب بشكل عام يجب أن يتم تدريبها بطريقة مختلفة عن باقي الحيوانات الأليفة الأخرى، لأن الكلاب لا تبني علاقتها مع الإنسان على الخوف والذعر ولكن العلاقة يتم بناؤها على الحب والتقدير. يُمكن تدريب القطط على دخول الحمام من خلال فرك وجهها في البول حتى لا تفعل ذلك خارج الحمام ولكن في حالة الكلاب فإن ذلك الأمر سوف يضر علاقتك بالكلب.

كيف يتم تدريب الكلاب بشكل بسيط

Training Your Dog To Meet Strangers

هُناك طرق وأساليب متنوعة يتم إتباعها مع الكلاب حتى يتم تدريبهم جيداً على مختلف الحركات والعادات المطلوبة، تختلف تلك الطرق والأساليب من كلب لآخر. ولكن يجب تنفيذها بعناية حتى يتم تعليم الكلب بسرعة وتحصل على المراد بالنسبة لك من التدريب. يُمكن تصنيف طرق التدريب إلى التالي:-

التدريب بطريقة الحزم والسيطرة على الكلب

هذة الطريقة تعتمد على إتباع القوة الجسدية من أجل إخضاع الكلب للسيطرة والهيمنة عليه بشكل كامل. بواسطة تلك الطريقة فإن الكلب سوف يشعر بأن المدرب هو المسيطر تماماً على الكلب وبالتالي سوف يخضع له.

هذة الطريقة سوف تجعل الكلب يتعلم الأوامر من خلال الخوف والحذر من المدرب وليست مبنية على الثقة والحب المتبادل.

التدريب بالثقة وتعزيز العلاقة

هذه الطريقة يتم بناؤها على تقوية العلاقة بين المدرب والكلب على الثقة والابتعاد عن الخوف والحزم والشدة على الكلب. يتم إلغاء العقوبة في حالة عدم تنفيذ الأمر إلى مكافأة وحافز للكلب في حالة تنفيذ الأوامر وبالتالي فقد تم تغيير طريقة التدريب 360 درجة.

يُمكن للمدرب أن يعاقب الكلب في بعض الحالات بالإبتعاد عنه والإعراض عن تدريبه حتى يشعر الكلب بذلك دون استخدام التهديد أو التخويف.

التدريب من خلال النموذج المنافس

الكلاب لديها حاسة الملاحظة قوية للغاية، لذلك من الممكن استغلالها في طريقة التدريب حيث يتم تدريبهم من خلال نموذج آخر يؤدي العادات المطلوبة، هذا النموذج قد يكون في شكل كلب آخر مُدرب أو من خلال تأديه تلك العادات امامه بواسطة المدرب نفسه. يتم تمثيل جميع السلوكيات أمام الكلب وبالتالي سوف يقوم بتكرارها وتنفيذها مثل المدرب.

أفضل طرق تدريب الكلاب على الحمام وأهم المستلزمات

ما هي الأهمية في تدريب الكلاب

Dog training in Dubai

من الضروري أن تعلم بأن تدريب الكلاب وتعليمهم الكثير من المهارات الجديدة هو شيء ضروري ومهم للغاية في حياة الكلب، الاهتمام بالكلب من خلال التدريبات والتعليمات يجعلها تشعر دائماً بانها مرغوب بها من صديقها كما تُزيد من قوة العلاقة بينهم من محبة وود. الكلاب لديها الرغبة دائماً في تعلم مهارات جديدة حتى تشعر بالحماس وتبتعد عن الملل والاكتئاب. التدريب المستمر أيضاً سوف يجعل العلاقة بين الكلب والدرب إيجابية إلى أقصى حد وتضمن تفاعل الكلب مع صاحبه طوال الوقت.

كيف يتم تدريب الكلاب على الحمام

يُمكن تدريب الكلاب على دخول الحمام ولكن مع تحديد مكان مناسب بحجم الكلب وتهيئة الظروف والأجواء التي تجعله يختار ذلك المكان كحمام بالنسبة له، من الممكن اختيار صندوق كبير الحجم مناسب للكلب ويستطيع الدخول له والاستدارة بأي شكل مع وضع بعض الإضافات التي تجعله مريح من الداخل مثل بعض الوسائد أو المناشف.

بمجرد دخول الكلب إلى الصندوق لقضاء الحاجة فإنك سوف تكافئه وبذلك سوف يفضل الكلب الدخول إلى الصندوق في كل مرة.

من المفترض أن تستمر في هذا الأمر لمدة تصل إلى 6 شهور في تعليم الكلب أساسيات دخول الحمام والإعتماد على الصندوق في ذلك. من الممكن أن تقوم بتدريب الكلاب ايضاً على استخدام مكان خارج المنزل بأن يكون هو الحمام الخاص به حيث تقوم باصطحابه خارج المنزل وتهيئة أحد الأماكن وتكرار ذلك الأمر كثيراً أمامه حتى يعلم بأن ذلك المكان هو المخصص بالنسبة له حتى يقوم بدخول الحمام.

النظام الغذائي الجيد هو الذي سوف يضمن لك عدم تكرار دخول الحمام للكلب بشكل غير منتظم وبالتالي سوف يكون ذلك أسهل بالنسبة لك في تدريب الكلب.

يُمكنك أن تمنع عنه المأكولات والمشروبات قبل النوم حتى تضمن بأنه لن يحتاج إلى دخول الحمام أثناء النوم. التحكم في مرات احتياج الكلب لدخول الحمام هو جزء رئيسي من طريقة تدريب الكلب. 

اقرا ايضا:

مستلزمات الكلاب للتدريب على الحمام وأسعارها
أفضل سبراي لتعليم الكلاب الحمام
Stay updated with pet news, places to go and things to do with your pets in the UAE

Bookmypet 2

Comments

  • No comments yet.
  • Add a comment