كيفية تدريب الكلاب على الطاعة

أهم ميزة في الكلاب هي قدرتها على الإنصات لصاحبة وطاعة أوامره في أي وقت. لذلك فإن عدم إنصات الكلاب لأوامر صاحبها وطاعته هو أمر مُقلق للكثير من الأشخاص الذين يُفضلون تربية الكلاب. وبالتالي لابد من تدريب الكلاب على الطاعة منذ أعمارهم الصغيرة حتى يعتادوا على ذلك

من المهم أن يعرف الراعي جميع الطرق والوسائل التي يستخدمها من أجل تدريب الكلاب جيداً على الطاعة وهم في سن صغير. يحتاج الشخص إلى بعض الطرق التي يستطيع من خلالها التواصل الجيد من الكلب. تلك الطرق يجب ان يقوم تعليمها جيداً للكلب حتى يعتاد على الإنصات لها وتنفيذها.

تدريب الكلاب على الطاعة

Dog training in Dubai

لابد من معرفة طبيعة كل كلب ومزايا وعيوب كل نوع لأنها بالتأكيد سوف تساعد في عملية التدريب على الطاعة. هُناك كلاب تُفضل الحصول على مكافاة بعد تنفيذ الأمر أو اللعب معها او الحصول على الطعام.

من الأفضل الإبتعاد عن العنف في تدريب الكلاب لأنه لا يجعلهم يقوموا بتنفيذ الأوامر بل يُشعرهم بالخوف. تُعتبر الكلاب من الحيوانات الحساسة لذلك فإن الصراخ الدائم والعنف تجاههم لا يجعلهم ينفذون الأوامر بالشكل المطلوب.

بالرغم من إختلاف أنواع و سلالات الكلاب، إلا إنها تتفق وتجتمع على صفة واحدة مشتركة لا تتغير وهي الوفاء والإخلاص لصاحبها وحبها ل طاعة الأوامر.

الكلاب تُعتبر مُشابهة للإنسان في كثير من الصفات لأنها تشعر بالخوف أو الامان بناء على الأسلوب الذي تحصل عليه من الغير، لذلك فإن طريقة التربية التي تقدمها لك في المنزل سوف تجعلها تُحسن طاعة الأوامر أو غير ذلك.

كيف يتم تدريب الكلاب على الطاعة

تدريب الكلاب
Dogs Group Training Class

تدريب الكلاب على الطاعة لابد أن يكون من عمر صغير للكلاب وهي جرو حتى تتمكن من فهم تلك الأوامر وحفظها جيداً. تكرار تنفيذ وطلب الأوامر من الكلاب الصغيرة سوف يجعلها تُتقن تنفيذها وتعتاد عليها طوال الوقت.

لابد من وضع أسلوب ثابت وطريقة محددة في تربية الكلب والابتعاد عن حالات العنف والخوف التي تتعرض لها الكلاب في كثير من أساليب التربية الخاطئة. يُمكنك تدريب كلبك على الطاعة من خلال التالي: –

    لابد أن تتبع أسلوب هادئ الطباع في التعامل مع الكلب والابتعاد عن الصراخ والعنف مع الكلاب لأنه يُمكن ان تقوم بتربية العنف بداخلها وعدم الإنصات لأوامرك بشكل دائم. إبتعد عن تكوين العدوانية بداخلهم إلى أقصى حد.

    لا يجب أن تشعر بالملل أثناء تدريب الكلب، لابد أن يكون لديك قدر من الصبر في تعليم وتكرار الأوامر للكلب حتى يعتاد عليها.

  اختيار التوقيت المناسب للتدريب هو أمر ضروري للغاية وتحتاج له الكلاب، من المفضل اختيار توقيت الصباح الباكر قبل طلوع الشمس او قبل الغروب. هذا التوقيت مثالي حتى لا تنهك الكلب كثيراً في عملية التدريب.

  لابد ان يكون التدريب بشكل يومي وفي نفس المواعيد المعتادة حتى لا يتم تشتيت ذهن الكلب.

·       لابد ان تقوم بالتحفيز الدائم لكلبك بالجوائز والمكافآت إذا تم طاعة وتنفيذ الأوامر المطلوبة منه. هذا الأمر يساعد على تجديد الطاقة ويُحفز من الكلب مرة آخرى كما أنه يتجنب الإصابة من الملل نتيجة تكرار نفس الأوامر والتدريب يومياً.

·       لابد أن يحصل الكلب على أسم مناسب أثناء التدريب مع مناداته به في كل أمر حتى يعتاد الكلب على سماع هذا الأسم ويأتي إليك بمجرد المناداة بهذا الأسم فوراً.

الأساليب المُتبعة في تدريب الكلاب على الطاعة

Dog Group Training Classes in Dubai

يُمكن إتباع أسلوب العقاب للكلاب في بعض الحالات البسيطة وذلك حينما يمتنع الكلب عن تنفيذ الأوامر ولكن يجب الحرص تماماً على أن يكون نوع هذا العقاب بعيد تماماً عن الضرب أو العنف،

ولكن العقاب في بعض الحالات يُمكن أن يكون من خلال منع الكلب من الحصول على مكافأة أو التجاهل لبعض الوقت حينما يجلس الكلب بجانبه أو يحاول اللعب معه. لابد أيضاً أن يتم إتباع أسلوب السلسلة والطوق حيث يجب ان يرتديها الكلب طوال الوقت أثناء اللعب أو التدريب أو الخروج،

لابد أن يعرف الكلب من السلسلة والطوق في الرقبة هما مهمين للسلامة الشخصية له وللغير ويتعلم بأنه لا يعتاد على خلعهم في أي وقت.

تدريب الكلاب في عمر صغير هو السر في أن تحصل على كلب مطيع لك في جميع الأوامر والطلبات فيما بعد حينما يكبر، من الصعب أن تحصل على طاعة جيدة من الكلاب إذا تم تدريبهم في أعمار كبيرة.  

اقرا ايضا

كيف يتم تدريب الكلاب
مستلزمات الكلاب للتدريب على الحمام وأسعارها
كيفية تدريب أنواع الكلاب المختلفة على الحمام 

If you loved this article, you will also love reading our eBook Dubai Ruff Guide

For more furry destinations, the latest blogs, events, and providers you can stay updated by following us on Instagram and signing up for our newsletters.

Stay updated with pet news, places to go and things to do with your pets in the UAE

Bookmypet 2

Comments

  • No comments yet.
  • Add a comment