القطط السفينكس او القط الفرعوني

تعتبر القطط السفينكس فئة فريدة وخاصة من القطط، إذ أنها تختلف عن القطط العادية بفقدانها للفرو، وهذا ما يجعل الكثيرين يسيئون الظن بها ويتجنبون تبنيها. ولكن الحقيقة هي أن هذه القطط لديها ميزات فريدة تجعلها تحتاج إلى عناية خاصة، وتتمتع بشخصية فريدة وعفوية.

أصل القطط السفينكس

تعود أصول القطط السفينكس إلى كندا في الستينيات، وتحديدًا إلى محاولات عبور قطط بيت القرش الكندية مع بعض السلالات الأخرى، مثل السيامية والبيت القصري. وقد ظهرت أول قطط سفينكس كانت تحمل جين الصلع الوراثي في عام 1966، وتم تربيتها لتصبح فئة مستقلة في عام 1985.

مظهر القطط السفينكس

القط الفرعوني

تتميز القطط السفينكس بجسمها العاري والمتين، حيث يمكن رؤية بعض الخطوط والتجاعيد على بشرتها، وعينيها الكبيرتين وأذنيها الكبيرتين الموجودتين على الجانب العلوي من رأسها. كما أن لها لحية وشاربان متوسطي الطول، وجسمها النحيل والرياضي يعطيها مظهرًا جذابًا.

طبيعة القطط السفينكس

تتمتع قطط السفينكس بشخصية فريدة ومثيرة للإعجاب، حيث تتميز بالذكاء والنشاط واللعب. كما أنها تحتاج إلى الكثير من الحنان والاهتمام من جانب أصحابها، وتستجيب للتدريب بسهولة ولكن بشرط أن يتم التعامل معه

س: هل القطط الفرعوني تحتاج إلى رعاية خاصة؟

ج: نعم، القطط السفينكس تحتاج إلى رعاية خاصة بسبب عدم وجود فراء لحمايتهم من الحرارة والبرد. كما أن بشرتهم تتطلب الاهتمام بالتنظيف وترطيبها بشكل منتظم. قد تحتاج أيضًا إلى تغذية خاصة وحمامات منتظمة لمنع تراكم الزيوت الطبيعية في بشرتهم.

س: هل القطط السفينكس ذات طبيعة دافئة؟

ج: نعم، قطط السفينكس ذات طبيعة دافئة وحنونة. إنها قطط عاطفية ومحبة للناس، وتحب الاستماع إلى الحديث معها. إنها أيضًا قطط ذكية ولعوبة، ويمكنها تعلم الحيل بسهولة.

س: هل القطط السفينكس معرضة لأي مشاكل صحية خاصة؟

ج: نعم، قطط السفينكس عرضة لبعض المشاكل الصحية الخاصة بجلدها، مثل الإصابة بحساسية الجلد أو الإصابة بحب الشباب. قد تواجه بعض القطط الفرعوني أيضًا مشاكل في الجهاز التنفسي والأمعاء، ولذلك من المهم الانتباه لأي تغيرات في سلوكهم أو صحتهم وزيارة الطبيب البيطري بانتظام

في النهاية، يجب الأخذ في الاعتبار أن قطط السفينكس تتطلب عناية خاصة وتحتاج إلى اهتمام كبير. إذا كنت تفكر في اقتناء هذا النوع من القطط، فعليك التأكد من أن لديك الوقت والطاقة لتوفير الرعاية المناسبة لها.

يجب الاهتمام بتغذيتها الجيدة وتنظيف جلدها الحساس والحرص على توفير درجة حرارة مناسبة لها. ومع العناية المناسبة والحب الكافي، ستجد أن السفينكس هي قطة فريدة وجميلة تستحق الاهتمام.

اقرا ايضا

كل ما تحتاج لمعرفته عن القطط الشيرازي

كل ما تحتاج معرفته عن ال قطط السيامي

أكل القطط بكل أنواعها
معلومات هامة عن القطط وتربيتها

If you loved this article, you will also love reading our eBook Dubai Ruff Guide

For more furry destinations, the latest blogs, events, and providers you can stay updated by following us on Instagram and signing up for our newsletters.

Stay updated with pet news, places to go and things to do with your pets in the UAE

Bookmypet 2

Comments

  • No comments yet.
  • Add a comment