أهم أسباب نباح الكلاب

تربية الكلاب متعة ومسؤولية في نفس الوقت، حينما يُقرر أي شخص أن يقوم بتربية الكلاب فلابد أن يتعرف على كيفية التواصل معها وفهم أسباب نباح الكلاب.

الكلاب لا تستطيع أن تقوم بالتواصل مع الغير إلا من خلال النباح. جميع مشاعر وأحاسيس وحالة الكلاب سوف تخرج في شكل النباح. نباح الكلاب سوف يخرج عند حالة الفرح أو الحزن أو القلق أو الألم. لابد في تلك الحالة أن تحاول التعرف على طريقة نباح الكلاب وفهمها حتى تعرف إلى ماذا يُشير الكلب في كل مرة.

أبرز أسباب نباح الكلاب

شعور الكلاب بالخوف

الشعور بالخوف عند الإنسان ينتج عنه الصياح أو البكاء والصراخ، ولكن لا تجد الكلاب أي فرصة آخرى سوى النباح. الكلاب تُعتبر حساسة ومدركة لما يدور حولها بشكل دقيق للغاية وبالتالي فإنها عندما تشعر بشيء غير اعتيادي وقلق بالنسبة لها فإنها تقوم ببدأ النباح من أجل جذب الآخرين لها سواء من المربي أو الكلاب الأخرى الموجودة حولها.

لابد في ذلك الوقت أن تنظر إلى كلبك وتحاول فهم ومعرفة ما يُخيف كلبك ثُم بعد ذلك سوف تعمل على إزالة هذا العنصر الذي يُخيف الكلب بذلك الشيء. لابد أن تقوم بعناق الكلب ومواساته من أجل التهدئة وإزاله النباح بشكل تدريجي للكلب.

الشعور بالألم والمشاكل الصحية

Signs Your Dog is in Pain
Signs Your Dog is in Pain

المشاكل الصحية والآلام هي أشياء معتادة يُمكن أن تُصيب الكلاب وهي أصعب مشكلة يُمكن أن تواجه الكلب ولابد أن تتعرف عليها بسرعة حتى تقدم المساعدة المطلوبة له.

نباح الكلاب هي الطريقة التي تستخدمها من أجل الإشارة إلى إنها تعاني من مشكلة صحية ما. المشاكل الصحية للكلاب لها صور عديدة وبالتالي فإن النباح يكون مُصاحب لها. عندما تتقدم الكلاب في العمر فإن النباح الدائم سوف يكون جزء من حياتها كما إنها إذا كانت تعاني من الصمم فإن النباح سوف بُلازمها لمحاولة التعرف على الصوت الذي لا تسمعه.

نباح الكلاب في أوقات السعادة

Smart Dog Toys that will Keep your Dog Tired

يُمكنك ملاحظة نباح الكلاب الصغيرة والشابة بشكل دائم أثناء اللعب مع المربيين أو الأشخاص الموثوقين. نباح الكلاب في ذلك الوقت يُعبر عن سعادتها في تلك الأوقات الجميلة. هذا النوع من النباح يكون مختلف عن باقي أنواع النباح الأخرى. سوف تجد بأن ذلك النوع موسيقي ومميز أكثر من أي وقت آخر. يُمكنك تمييز هذا الصوت عند اللعب مع الكلاب باستمرار والتعرف على الصوت بشكل واضح أكثر.

  النباح الجماعي

النباح الجماعي هو طريقة تستخدمها الكلاب في الرد على بعضها البعض، تقوم الكلاب بالنباح وبالتالي تستمر باقي الكلاب في الرد على بعضهم البعض وتستخدم النباح كطريقة لذلك.

الحصول على انتباه المربي

عندما تكون الكلاب بحاجة إلى الشخص المُربي لها فإنها تستخدم النباح لجلب صاحبها إليها ومحاولة شرح ما تحتاج له سواء إذا كانت تُريد اللعب أو تُعاني من مشكلة صحية أو إنها تُريد الذهاب إلى الحمام المخصص لها. طريقة حركة جسد الكلب مع النباح بإمكانها أن تُعبر عن سبب النباح للكلب.

هُناك أسباب ثانوية آخرى في نباح الكلاب والتي تستخدمها لتعبر به عما تحتاج، يُمكن أن يُشير النباح عند الكلاب إلى حاجتها الضرورية في الإهتمام من الغير وأنها بحاجة إلى صاحبها من أجل اللعب أو الخروج، إذا كانت تشعر بالوحدة فإن النباح سوف يكون سبيل الكلاب للتعبير عن حزنها ورغبتها في الخروج من حالة الاكتئاب التي قد تُصيبها.

يُمكن السيطرة على نباح الكلاب المستمر وذلك إذا كان غير معتاد ودائم وذلك من خلال زيارة الطبيب البيطري ومحاولة التعرف على الأسباب الحقيقية وراء ذلك. قد تكون هناك مشاكل صحية خلف ذلك مثل الشيخوخة أو بعض الأمراض الجسدية. الرياضة والخروج مع الكلب يُمكن أن يجعلك تتخلص من هذا النباح مع مرور الوقت. 

اقرا ايضا

كيف يتم تدريب الكلاب
مستلزمات الكلاب للتدريب على الحمام وأسعارها
كيفية تدريب أنواع الكلاب المختلفة على الحمام 

If you loved this article, you will also love reading our eBook Dubai Ruff Guide

For more furry destinations, the latest blogs, events, and providers you can stay updated by following us on Instagram and signing up for our newsletters.

Stay updated with pet news, places to go and things to do with your pets in the UAE

Bookmypet 2

Comments

  • No comments yet.
  • Add a comment